تطبيقاتمواقع التواصل الاجتماعي

قووقل تعيد هيبة تطبيق Tiktok

TikTok و Bayte Dance التي اكتسبت مئات الملايين من المستخدمين في الهند من خلال مقاطع الفيديو القصيرة ، تواجه انتقادات في أكبر سوق لها في الخارج بعد ظهور مقاطع فيديو مزعجة على المنصة.

اتجهت عبارات مثل BanTikTok و DeleteTikTok و BlockTikTok على Twitter في الهند في الأسابيع الثلاثة الماضية بعد أن أعرب العديد من المستخدمين عن اشمئزازهم من بعض مقاطع الفيديو التي تم تداولها على تطبيق الجواهر الصيني العملاق ByteDance.

اكتشف المستخدمون وشاركوا العديد من مقاطع فيديو TikTok الأخيرة على Twitter والتي يبدو أنها تروج للعنف المنزلي والقسوة على الحيوانات والعنصرية وإساءة معاملة الأطفال وموضوعية النساء.

وقد أدى رد الفعل العكسي إلى منح الملايين من الهنود للتطبيق تصنيفًا بنجمة واحدة على قائمة متجر Google Play ونشر مراجعات ضعيفة تنتقد التطبيق. ارتفع التصنيف العام للتطبيق عالميًا من 4.5 اعتبارًا من هذا الشهر إلى مستوى 1.2 – حتى تدخلت Google.

قال متحدث باسم Google إن الشركة أزالت الملايين من مراجعات TikTok السلبية التي نشرها المستخدمون كإجراء تصحيحي للحد من إساءة استخدام البريد العشوائي. بعد هذا التصحيح ، تعافى تصنيف TikTok قليلاً إلى 1.6 – في أوروبا ، يقع حاليًا عند 1.4.

إن الغضب على التطبيق ليس ظاهرة جديدة. في الهند نفسها ، كانت هناك عدد قليل من الحالات بما في ذلك حادثة عندما أثارت ملاحظة مزعومة أدلى بها أحد مؤسسي Snapchat العديد من الهنود ، وحذف الكثير منهم عن طريق الخطأ – وتركوا تقييمات سيئة – لتطبيق Snapdeal للتجارة الإلكترونية.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock