أخر الاخبار

ستعطي Apple هواتف iPhone “الخاصة” للهكر والباحثين في مجال الأمن

اعتبارًا من اليوم ، ستقدم شركة Apple أجهزة iPhone “صديقة للمتسللين” فريدة للباحثين في مجال الأمن حتى يتمكنوا من العثور على الثغرات والأخطاء في البرنامج بسهولة.

على مر السنين ، حافظت Apple على صورة وجود أحد أنظمة التشغيل الأكثر أمانًا. أصبح ممكنا من خلال تأمين البرنامج.

إقرأ أيضا : PUBG Mobile لوضع “الغشاشون المشتبه بهم” تحت فترة مراقبة

على الرغم من أنها أبقت المتسللين تحت السيطرة ، إلا أنه جعل من المستحيل على الباحثين الأمنيين العثور على السبب الجذري لأي مشكلة ظهرت.

ومع ذلك ، فإن شركة آبل تحتضن الآن باحثين في مجال الأمن وصائدي أخطاء الحشرات بأذرع مفتوحة من خلال إقراضهم أجهزة iPhone “جهاز أبحاث الأمان” (SRD).

ستوفر أجهزة iPhones الخاصة هذه إمكانية الوصول إلى جذر الجذر وتسمح للباحثين بتشغيل أوامر مخصصة ، وهي أشياء غير متوفرة على أجهزة iPhone المباعة لعامة الناس.

في حين أن هذا يبدو مثيرًا ، خاصة بالنسبة للباحثين الأمنيين ، إلا أن الصورة أكثر مما تراه العين. نظرًا لأنه جهاز iPhone خاص ، فهناك قواعد ولوائح خاصة حوله.

أولاً ، تقول Apple أن iPhone يجب أن يكون دائمًا في “مقر المشاركين في البرنامج”. وبعبارة أخرى ، لا يمكن للباحثين استخدامه كهاتفهم الشخصي أو حمله.

إقرأ أيضا :تقدم الولايات المتحدة 2 مليون دولار مكافآت لمن يساعدهم في القبض على قراصنة SEC

بعد ذلك ، لا يمكن للباحث الأمني ​​مع SRD الكشف عن نقاط الضعف للجمهور حتى يتم الإبلاغ عنها وإصلاحها من قبل شركة Apple أو “الطرف الثالث المناسب”.

سيكون لدى SRD iPhone أيضًا منتدى مخصص مع مهندسي Apple والوصول إلى وثائق واسعة النطاق.

حتى إذا وافق باحث أمني على كل هذا ، فليس هناك ما يضمن أنه سيحصل على جهاز iPhone الخاص نظرًا لأن عددهم محدود ومعايير الأهلية ، ناهيك عن ذلك.

وفقًا لشركة Apple ، يحتاج الباحث إلى أن يكون جزءًا من برنامج مطوري Apple وأن يكون لديه سجل في اكتشاف الثغرات الأمنية في أنظمة التشغيل. يجب أن يكون الشخص أيضًا مقيمًا في بلد مؤهل.

في حين خففت شركة آبل من القيود الأمنية ، إلا أنها تقول إن أجهزة iPhone لا تشكل تهديدًا لأمان نظام التشغيل حتى في حالة ضياعها أو سرقتها.

ومع ذلك ، هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها Apple بشيء من هذا القبيل. الوقت فقط هو الذي سيخبرنا عن مدى خطورة أجهزة iPhones هذه إذا وقعت في أيدي خاطئة.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock