أمن معلوماتي

تعلم كيف يمكنك انشاء كلمة مرور لا يمكن اختراقها!

لا يزال تخمين كلمة المرور أحد تقنيات اختراق كلمات المرور الشائعة التي يستخدمها المتسللون. على الرغم من أن المتسللين يمكنهم استخدام تقنيات أخرى لاختراق كلمات المرور مثل هجمات القوة الغاشمة والقاموس لاختراق كلمة المرور الخاصة بك ، إلا أنه من الأفضل دائمًا استخدام كلمة مرور فائقة الأمان لحماية حساباتك على الإنترنت.

نظرًا لأن كلمات المرور توفر خط الدفاع الأول ضد أي وصول غير مصرح به إلى نظامك ومعلوماتك الشخصية ، فقد قررنا مشاركة بعض النصائح لجعل كلمات المرور الخاصة بك قوية قدر الإمكان.

قم بإنشاء كلمة مرور فائقة الأمان لهزيمة المتسللين
لذلك ، في هذه المقالة ، سنشارك بعض أفضل النصائح لإنشاء كلمة مرور فائقة الأمان لهزيمة المتسللين. دعونا نتحقق.

  1. قم بإعداد كلمة مرور أطول

عندما نتحدث عن كلمة مرور أقوى ، فإننا نعني كلمات المرور التي يتراوح طولها من 8 إلى 15 حرفًا. تأكد من إنشاء كلمة مرور لا تقل عن 15 حرفًا. أيضًا ، يجب أن تتكون كلمة المرور من أحرف وأرقام ورموز كبيرة وصغيرة.

  1. لا تستخدم كلمات القاموس

حسنًا ، من المحتمل أن يتم اختراق كلمات المرور التي تحتوي على كلمات أو عبارات شائعة باستخدام برنامج تكسير كلمات المرور. كلمات المرور مثل “iloveyou” و “hello123” و “password” هي أسوأ كلمة مرور يمكنك إدخالها على الإطلاق. لذا تأكد من تجنب الأسماء والأماكن وكلمات القاموس الأخرى.

  1. اخلطها

إذا كنت تقوم بإنشاء كلمة مرور قوية ، فحاول خلطها على سبيل المثال amarnathishere -> @ m @ rn @ th! sHEre. حاول خلط الأحرف باستخدام الاختلافات في الكتابة بالأحرف الكبيرة والأرقام وعلامات الترقيم. كلما قمت بخلط الأحرف في كلمة المرور ، سيكون من الصعب كسرها.

  1. لا تستخدم نفس كلمات المرور لحسابات مختلفة

يمكن أن يؤدي استخدام نفس كلمة المرور على حسابات متعددة إلى حدوث الكثير من المشاكل. يحبها المتسللون عندما يكون لدى المستخدمين نفس كلمات المرور لحسابات متعددة. بمجرد اقتحام حساب واحد ، يمكنهم الوصول بسهولة إلى جميع الحسابات الأخرى باستخدام نفس كلمة المرور. لذا ، لا ترتكب هذا الخطأ السخيف واستخدم كلمة مرور فريدة لكل حساب على الإنترنت.

  1. استخدام المصادقة الثنائية

حسنًا ، تضيف المصادقة ذات العاملين طبقة إضافية من الأمان فوق كلمة مرور فائقة الأمان. بشكل أساسي ، تضيف المصادقة ذات العاملين خطوة ثانية في عملية تسجيل الدخول المعتادة.

يجب أن تكون على دراية بمصادقة Gmail ذات العاملين ، وهي تعمل بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك ، يرسل Gmail رمزًا إلى هاتفك ، والذي تدخله بعد ذلك للوصول إلى حساب Gmail الخاص بك.

لذلك ، حتى إذا كان المتسلل يعرف كلمات المرور الخاصة بك ، فسيُطلب منهم إدخال الرمز المرسل على هاتفك المحمول للوصول إلى حسابك.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock