أخر الاخبارأمن معلوماتي

ومع ذلك ، سيقوم برنامج فك تشفير Emisosft بفك تشفير جميع إصدارات برنامج الفدية…! “حصريا”

أغلق مشغلو Fonix Ransomware عملياتهم وأصدروا فك التشفير الرئيسي الذي يسمح للضحايا باستعادة ملفاتهم مجانًا.

بدأت Fonix Ransomware ، المعروفة أيضًا باسم Xinof و FonixCrypter ، العمل في يونيو 2020 وهي تعمل باستمرار على تشفير الضحايا منذ ذلك الحين.

لم تكن عملية برامج الفدية نشطة على نطاق واسع مثل العمليات الأخرى ، مثل REvil أو Netwalker أو STOP ، ولكن بدءًا من نوفمبر 2020 ، زادت قليلاً ، كما هو موضح في عمليات إرسال ID Ransomware أدناه.

بعد ظهر اليوم ، أعلن أحد مستخدمي Twitter الذي يدعي أنه مسؤول Fonix ransomware أن برنامج الفدية قد تم إيقافه.

وفقًا للرسالة ، لم يكن بعض “أعضاء” عملية برامج الفدية سعداء بإغلاقها.

قد يتسبب هذا الإغلاق في انضمام الأعضاء إلى برامج الفدية الأخرى التابعة أو الانشقاق وإنشاء عملية جديدة.

مفاتيح رئيسية تعمل ، فك التشفير هو فوضى

في تغريدة مختلفة ، شارك مسؤول Fonix رابطًا لأرشيف RAR باسم “Fonix_decrypter.rar” يحتوي على كل من مفتاح فك التشفير ومفتاح فك التشفير الخاص الرئيسي.

أداة فك التشفير هذه ليست أداة فك تشفير يمكن للضحية استخدامها لفك تشفير ملفاتها بسهولة ولكنها بدلاً من ذلك أداة إدارية تستخدمها عصابة برامج الفدية داخليًا.

تسمح معظم عمليات برامج الفدية للضحايا بإرسال بعض الملفات المشفرة التي سيقومون بفك تشفيرها مجانًا لإثبات قدرتهم على القيام بذلك.

أداة فك التشفير التي تم إصدارها الليلة هي أداة مشغلي Fonix Ransomware عند إجراء اختبار فك التشفير المجاني ولا تسمح للضحية بفك تشفير جهاز كمبيوتر بأكمله.

حتى مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يمكنه سوى فك تشفير ملف واحد في وقت واحد ، من خلال اختباراتنا لفك التشفير ، فإنه يحتوي على تعليمات محيرة للغاية وعرضة للتعطل.

والخبر السار هو أن مايكل جيليسبي قد أخبر BleepingComputer أن المفاتيح الرئيسية تعمل ولكن فقط في بعض إصدارات Fonix ransomware.

ومع ذلك ، سيقوم برنامج فك تشفير Emisosft بفك تشفير جميع إصدارات برنامج الفدية ، والتي تشمل امتدادات الملفات المشفرة .Fonix و.

لا يوجد وقت متوقع للوصول إلى موعد إطلاق برنامج فك التشفير ، ولكن إذا كنت ضحية لبرامج الفدية هذه ، فسيتم توفير حل قريبًا.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock