منوعات

تجمع Google كمية مخيفة من البيانات عنك. ولكن إقراء المزيد!

قد تجمع Google بيانات شخصية عن مستخدميها أكثر بكثير مما قد تدركه. تسجل الشركة كل بحث تقوم به وكل مقطع فيديو على YouTube تشاهده.

سواء كان لديك iPhone بسعر 1500$ من أبل أو Android بسعر 100$ ، فإن خرائط Google مثلا تسجل كل مكان تذهب إليه ، والطريق الذي تستخدمه للوصول إلى هناك ومدة بقائك – حتى إذا لم تفتح التطبيق مطلقًا.

عندما تنظر عن كثب إلى كل ما يعرفه Google عنك ، يمكن أن تكون النتائج مدهشة ، وربما مقلقة بعض الشيء. لحسن الحظ ، هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

بدءًا من شهر يونيو ، ستحذف حسابات Google الجديدة بياناتك الخاصة تلقائيًا. ولكن فقط بعد 18 شهرًا بشكل افتراضي. وفقط إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ Google.

هذا رائع إذا قررت الآن إنشاء عنوان Gmail أو حصلت للتو على أول هاتف يعمل بنظام Android ، ولكن إذا كنت من بين 1.5 مليار شخص على Gmail أو 2.5 مليار شخص يستخدمون Android بالفعل ، فسيتم تعيين حسابك على الانتظار على بياناتك الخاصة إلى الأبد ما لم تخبر Google بخلاف ذلك.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock