أخر الاخبار

هل تعلم ما سبب تحديث IOS 14.4؟ تعرف على السبب الان

أدى البحث في iOS 14 الجديد من Apple بواسطة باحث في Project Zero من Google إلى اكتشاف BlastDoor ، بيئة Apple الجديدة ذات وضع الحماية لحماية iMessage.

ستلقي هذه الإضافة الجديدة نظرة خاطفة على محتوى iMessage الخاص بالمستخدمين ، وتحبط أي روابط ضارة محتملة يمكن أن تخترق جهاز المستخدمين.

بينما يتم اختيار Apple من قبل معظم المستخدمين لالتزامها بسياسات الأمان والخصوصية ، فإن الهجمات الأخيرة على صحفيي الجزيرة دفعت المجتمع إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد شيء آمن.

بينما حدثت هذه الهجمات عبر iMessage مرة أخرى للمستخدمين الذين يستخدمون iOS 13 والإصدارات الأقدم ، ظل مستخدمو iOS 14 آمنين.

هذا لأن Apple قدمت ميزة أمان جديدة تسمى BlastDoor في iMessage ، وهي ميزة وضع الحماية لاختبار المحتوى الضار في iMessage وحماية الجهاز من الإصابة بأي برامج ضارة.

على الرغم من أن شركة Apple لم تعلن عن هذا الأمر ، إلا أن Samuel Groß ، الباحث الأمني ​​في Project Zero التابع لشركة Google ، كشف النقاب عنه مؤخرًا.

وأوضح هذا على أنه أفضل ممارسة ، نظرًا لأن برنامج وضع الحماية بطبيعته مستقل ، ويقوم بتشغيل أي شيء يتم وضعه فيه دون الاعتماد على نظام تشغيل النظام.

هنا ، سيتم تشفير أي رسائل (نصوص وعناوين URL) يتم إرسالها عبر iMessage بواسطة مستخدم ، وتخزينها على خوادم iCloud ، ووضعها من خلال BlastDoor في iMessage الخاص بالمستقبل أثناء تفريغ العبوة.

قبل فك تشفير الرسالة ، ستقوم خدمة BlastDoor بفحص المحتوى بحثًا عن أي رمز ضار وقد تقوم بتشغيله في بيئة وضع الحماية الخاصة بها دون الارتباط بنظام iOS.

هذا ، أي شيء نصاب ، سيقتل بأمان بداخله ، أو يكون تحذيرًا للمستخدم. لقد كان هذا مفيدًا جدًا لأن النقر فوق الروابط المشبوهة قد يؤدي في بعض الأحيان إلى اختراق الجهاز.

لقد فعل الكثيرون ذلك في وقت سابق وسقطوا في فخ حملات التصيد الاحتيالي أو تنزيل برامج ضارة مستترة.

يرغب الباحثون الآن في أن تكون ميزة BlastDoor هذه متوافقة مع الإصدارات السابقة لحماية الإصدارات الأخرى من iOS أيضًا.

Marwan AlMeslmani

مروان المسلماني , لبناني من محافظة البقاع بالتحديد . اعمل في مجال تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الجوال ومجال الأمن المعلوماتية . كما انني حصلت على شهادة معتمدة من شركة Google Adword في مجال التسويق الإلكتروني وشهادة من CEH بمجال الأمن المعلوماتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock