أخر الاخبار

تساعد إيصالات الـ Vape DOJ على القبض على الرجل الذي يُزعم أنه قام بترتيب الآلاف من كلمات المرور

وجهت وزارة العدل لائحة اتهام إلى المواطن الأوكراني غليب أولكسندر إيفانوف تولبينتسيف البالغ من العمر 28 عامًا بتهمة استخدام الروبوتات لإجبار الأشخاص على استخدام كلمات مرور ،
ثم بيع أوراق الاعتماد في متجر ويب مظلم يُطلق عليه اسم السوق.
وفقًا لوزارة العدل ، تفاخر إيفانوف-تولبينتسيف بأنه كان قادرًا على الحصول على 2000 تسجيل دخول على الأقل في الأسبوع ، ويُزعم أنه أخبر أحد مشرفي السوق أنه قام باختراق أكثر من 20000 كلمة مرور. يعتبر وصف وزارة العدل للأساليب المزعومة والضحايا بمثابة تذكير بكمية المعلومات المسروقة الموجودة هناك ،
وأهمية تطبيق مبادئ الأمن الأساسية.

لائحة الاتهام ، التي يمكن قراءتها بالكامل أدناه ، تدعي أن إيفانوف تولبينتسيف تحدث عن السيطرة على الروبوتات ،
وهي في الأساس مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي لا يعلم مستخدموها أنها مصابة ببرامج ضارة.
إنه متهم باستخدام قوة أجهزة الكمبيوتر هذه لتخمين كلمات مرور الأشخاص مرارًا وتكرارًا ، أسرع بكثير مما يمكنه باستخدام أجهزته الخاصة.
بعد ذلك ، وفقًا لوزارة العدل ، كان يبيع كلمات المرور هذه لمجرمي الإنترنت الذين استخدموها لتنفيذ أنشطة احتيالية ، مثل هجمات برامج الفدية ، أو حتى الوصول إلى الكاميرات الأمنية المنزلية لشخص ما.

يمكن أن تسمح لك الروبوتات بتخمين كلمات المرور بشكل أسرع مما يمكنك باستخدام آلة واحدة
ربما يكون بعض الضحايا المزعومين مفاجئًا بعض الشيء. تضمنت الشكوى الجنائية ضحيتين تمت مقابلتهما ؛ كان أحدهما يدير شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، والآخر كان مستشارًا لأنظمة الأمان يعمل بالفعل في إدارة الإصلاحيات.
في حين أن نظامي الضحيتين لا يمثلان سوى جزء صغير من أكثر من 6000 عملية تسجيل دخول مخترقة تم اتهام إيفانوف-تولبينتسيف بطرحها للبيع ، فإن مساهماته المزعومة هي بدورها مجرد قطرة في دلو السوق.
وفقًا للشكوى ، يبيع البائعون على الموقع إمكانية الوصول إلى أكثر من 700000 جهاز ، واستخدم المشترون السابقون المعلومات التي تم شراؤها من السوق لتنفيذ عمليات احتيال تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار.

وفقًا لتقرير صادر عن CyberScoop ، سهلت الأخطاء البسيطة على المحققين اتهام إيفانوف-تولبينتسيف. تم منح IRS حق الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني بأمر ،
وتمكنت من ربط المتسلل المزعوم بهم باستخدام إيصالات من متاجر السجائر والدخان المحلية ، ومسح جواز سفره ، والصور على صور Google.
يُزعم أيضًا أن رسائل البريد الإلكتروني ربطته بحسابات وهويات أخرى مرتبطة بـ The Marketplace ، حيث تم بيع كلمات المرور.

تقول وزارة العدل إنه إذا ثبتت إدانة إيفانوف تولبينتسيف ، فقد يواجه عقوبة تصل إلى 17 عامًا في السجن ،
وسيتعين عليه تسليم أكثر من 80 ألف دولار زعم أنه جنيها من بيع المعلومات. تم القبض عليه في الأصل من قبل السلطات البولندية في أواخر عام 2020 ، وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

القصة بمثابة تذكير بأهمية الممارسات الأمنية الجيدة.
يمكن لأشياء مثل استخدام كلمات مرور قوية والمصادقة ذات العاملين أن تساعد في حمايتك بشكل أفضل من هجمات القوة الغاشمة ، ويمكن أن يؤدي فحص جهاز الكمبيوتر أحيانًا بحثًا عن البرامج الضارة إلى منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من العمل عن غير قصد لاختراق كلمات مرور الأشخاص الآخرين.
في حين أن السلطات قد تكون قادرة على القبض على بعض مجرمي الإنترنت ، اتساع السوق
(بحد ذاته موقع واحد فقط) ، يوضح أن هناك الكثير من الأشخاص يحاولون الحصول على بيانات غير محمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

يرجة ايقاف برنامج Ad-Block لدخول

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock